Thursday 4 August 2016

CONTOH SOAL BAHASA ARAB TINGKAT SD



1. من انت يا أختي ؟
ا. أنا خليل
ب. أنا ليلي
ج. أنا احمد
د. أنا  يوسف
2. ... هذا يا علي ؟ هذا كرسي
ا. من
ب. ما
ج. هل
د. كم
3. من تلك يا يوسف ؟ تلك....
ا. مكتب
ب. كراسة
ج. عمتى
د. سبورة
4. هذه زينب, .... صديقة
ا. أنا
ب. انت
ج. هو
د. هي
5. هذا عمي, ... خليل
ا. اسمي
ب. اسمك
ج. اسمها
د. اسمه
6. المدرس : أنظر ما هذه ؟
    أحمد     : هذه....
ا. قلم
ب. كتاب
ج. باب
د. كراسة
7. هذه عاءشة, هي....
ا. طبيبة
ب. طبيب
ج. فلاح
د. مدرس
8. امسح السبورة يا  أحمد, السبورة ....
ا. نظيفة
ب. جميلة
ج. متسخة
د. متسخ
9. كيف حالك يا عزيز ؟
ا. اهلا وسهلا
ب. بخير, و الحمد لله
ج. أهلا بك
د. صباح الخير
10.هل اخوك موظف ؟ نعم, هو....
ا. استاد
ب. طالب
ج. مدرس
د. موظف
11. من تلك السيده ؟
ا. هو تلميذ
ب. هي طالبة
ج. هي فلاح
د. هو مدرس
12. تفضل اجلس ...
ا. شكرا
ب. الحمد الله
ج. عفون
د. الي لقي
13. ... فصلك ؟ هذا فصلي
ا. هل
ب. ما
ج. اين
د. من
14. هذه الشجرة الورد, هي....
ا. جميل
ب. جميلة
ج. بعيد
د. بعيدة
15. المجلات تحت كتب الفقه, معني تحت....
ا.
ب.
ج.
د.
16. احمد : اين يقع الطباشير ؟
     يوسف: الطباشير .... الصندوق
ا. علي
ب. تحت
ج. في
د. فوق
17. رقم تلفني 537190
ا. صفرن, تسعة, واحد, سبعة, ثلاثة, خمسة
ب. خمسة, ثلاثة, سبعة, واحد, تسعة, صفرن
ج.  ثلاثة, سبعة, واحد, تسعة, صفرن,خمسة
د. صفرن, خمسة, ثلاثة, سبعة, واحد, تسعة
18. قريبة – المصلي – هي – المكتبة – بجوار -       من – المدرسه
ا. المكتبة بجوار قريبة هي المصلي  من  المدرسه
ب. المكتبة بجوا المصلي هي قريبة من  المدرسه
ج. المكتبة بجوار المصلي من  المدرسه هي قريبة
د. المكتبة هي قريبة من  المدرسه بجوار المصلي
19. يا زينب ! ... السبورة
ا. امساحوا
ب. امسح
ج. امسحي
د. امسحا
20 . هل عيندك قلم ؟ نعم ... قلم
ا. عندك
ب. عندي
ج. عنده
د. عندها
21. ماذا معك ؟ معي نقود, معني نقود....
ا.
ب.
ج.
د.
22. في الغرفة المذاكرة .... كثيرة
ا. قلم
ب. مصباح
ج. كتب
د. اسماك
23. هل الطباشيرعلي المكتب يا ليلي؟ لا,....  ا.الطباشير علي المكتب
ب. الطباشير في الصندوق
ج. الطباشير في الخزانه
د. الطباشير في الحقيبة
24. هل ... زكام ؟ نعم عندي زكام
ا. عندك
ب. عنده
ج. عندنا
د. عندها
25. ماذا بك ؟ عندي .... في بـطني
ا. صداع
ب. سعال
ج. الم
د. زكام
26. هل عندك ... للسعال ؟
ا. دواء
ب. زكام
ج. صداع
د. سعال
27. عندي زكام .....
ا. قليل
ب. صغير
ج. كبير
د. خفيف
28. هل عندك دواء للصداع ؟ نعم, ....
ا. عندي
ب. عنده
ج. عندنا
د. عندها
29. عندك اسهال, تعال الي ....
ا. مدرسة
ب. مكتب
ج. طبيب
د. مقصف
30. هده العيادة قريب .... المسجد
ا. عن
ب. الي
ج. في
د. من
31. الساعة الاءن الواحدة نهارا, هيا نصلي ....
ا. المغرب
ب. العشاء
ج. الظهر
د. الصبح
32. اصلي العصر في الساعة ... مساء
ا. السابـعة
ب. السادسة
ج. الواحدة
د. الثالثة
33. أنا .... في  المدرسة الدينية
ا. اتعلم
ب. نتعلم
ج. تتعلم
د. يتعلم
34. انت .... اللغة العربية جيدا
ا. اتكلم
ب. تتكلم
ج. تتكلمين
د. تتكلمن
35. هل انت عربي ؟ ... أنا عربي
ا. لا
ب. هو
ج. كيف
د. نعم\
36. .... نتعلم اللغة العربية
ا. أنا
ب. نحن
ج. انت
د. هو
37. عزيز .... الي المقصف
ا. تذهب
ب. اذهب
ج. يذهب
د. نذهب
38. أحمد ... الكتاب من  السوق
ا. يبيع
ب. ياءكل
ج. يشتري
د. يقرأ
39. خليل ... القرأن بـعد الصلاة
ا. ينظر
ب. يقرأ
ج. يكتب
د. يسمع
40. الساعة الاءن الربعة وعشر دقاءق
ا.
ب.
ج.
د.
41. الساعة الاءن السادسة الا النصف
ا.
ب.
ج.
د.
42. ماذا ... يا يوسف
ا. اعمل
ب. يعمل
ج. نعمل
د. تعمل
43. ماذا ... يا عزيزة
ا. تريدين
ب. تريد
ج. يريد
د. اريد
43. أحمد يذهب الي المقصف و..... الشاي
ا. ياءكل
ب. يشتري
ج. يشرب
د. يكتب
44. نصلي المغرب في المسجد ....
ا. غدا
ب. شكرا
ج. جماعة
د. منفردا
45. اذاكر الدرس عندي ....
ا. درس
ب. امتحان
ج. قلم
د. دفتر
46. الأن وقت الراحة
ا.
ب.
ج.
د.
47. ماذا تعمل قبل الذهاب إلى المدرسة ....
ا. اتناول الفطور
ب اقرأ القرأن
ج. اصلى
د.اذاكر الدرس
48. هذه عيادة .... احمد
ا. المريض
ب. الدكتور
ج. السيد
د. مهندس
49. اليس عنده قلم ؟ نعم ليس .... قلم
ا. عنده
ب. عندها
ج. عندك
د. عندنا
50. مع السلامه ....
ا. شكرا
ب. الحمد الله
ج. عفون
د. الي لقي


No comments:

Post a Comment